فهذه عشر توجيهات ستساعدك - بإذن الله - على النجاح في تحقيق مبيعات عالية لمنتجات DXN المتميزة، وقد استفدت في جمعها - بتصرف - من كتاب بعنوان: (كيف تبيع أي شيء لأي إنسان) لمؤلفه: (جو جيرادرد).
1- المستهلك إنسان مثلك:
فيجب أن تكون حريصا عليه كما تحرص على نفسك؛ بأن تحب حصوله على الصحة الجيدة من خلال منتجات الشركة، ومن المهم أن تكون أمينا معه؛ فالأمانة خير سياسة.
2- افتخر بمهنتك (البيع):
أنت بائع، وعليك كمتخصص في المبيعات أن تفتخر بمهنتك؛ فالبيع قد أحلّه الله؛ [وأحل الله البيع وحرّم الربا]. وكيف إذا كنت تبيع منتجات تحافظ على صحة الناس؛ فكن فخوراً بمهنتك الراقية.
3- قم بالبيع على كل شخص:
حاول أن تبيع على كل شخص تتحدث إليه؛ سواء من أصدقائك، أو جيرانك، أو معارفك؛ فالكل محتاج للصحة، وأنت مأجورٌ أجْرَينِ: أجر المال، وأجر الحسنات - إن شاء الله - إن كانت نيتك دلالة الناس على الخير والرزق الحلال، والمنتجات التي تحافظ على صحتهم.
4- استخدم نظام الطرف الثالث:
قم بتطبيق نظام اصطياد العملاء باستخدام وسطاء؛ من خلال بيع منتجات الشركة على بعض معارفك؛ فإن لم يكن هو بحاجة للمنتج؛ فاطلب منه دلالتك على شخص يحتاج للمنتج أو يهتم به، وقم بتشجيع الوسيط بإعطائه هدية أو مبلغاً مقابل أن يجلب لك الزبائن.
5- تعرّف الوقت الذهبي لبيع المنتجات:
استغل وقت نزول الراتب الشهري؛ لأنه أفضل وقت لتحقيق المبيعات؛ والمناسب غالباً هو اليوم الأول للراتب إلى اليوم العاشر؛ فانتهز الفرصة، وكن ذكياً في بيع المنتجات المستهلكة التي يحتاجها الناس بشكل دائم!
6- كون لك وسطاء يبيعون معك:
اسأل نفسك السؤال التالي: مَنْ هُمُ الذين أعرفهم مِنَ الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على ١٠ أو ٢٠ أو ٣٠ درهما؛ مقابل إرسال مستهلك إليّ، أو مقابل بيع منتج من منتجاتي ؟! وتيقن بأنك لو دفعتَ ١٠ أو ٢٠ أو ٣٠ درهما؛ فقد تجلب لك مئات الدراهم؛ ولكن عليك أن تدفعها لمن يسوِّق لك بالفعل؛ لتجني ذلك المردود الذي تَحلُم به.
أو قم بالطريقة التالية: اطلب من صديق لك أن يبيع منتج (الإسبيرولينا) - مثلا - وأعطه فارِقَ السِّعر بين سعر الأعضاء وغير الأعضاء كاملا أو بعضه ! فليبع الإسبيرولينا بـ(٢١٠)؛ وليعطِكَ (١٧٥) درهما، وَهُو سيستفيد (٣٥) درهما من كل منتج يبيعه؛ أو قُم بتقسم المبلغ؛ فليأخذ هو ٢٥ وأنت ١٠ دراهم !
7- الحلاق هو الشخص المثالي للبيع:
ادفع حلاقك للتحدث عنك وعن منتجاتك بمقابل مالي محدّد بالتفصيل السابق؛ فالحلاّقون يُعتبرون من أفضل الوسطاء؛ فهم يتميّزون بكثرة الحديث مع عملائهم ! تخيَّل لو باع لك الحلاق الشامبو والصابون وبودَرة التّالكوم ومنتجات التجميل ! فكم سوف تستفيد ؟ وليكن تعاملك مع عِدَّة حلاقين لكسب وسطاء جدد.
8- اعمل بذكاء لا بجهد وتعب:
لا تَتعَبْ بجسدك بقدر ما تخطط لعلمك بعقلية وذكاء؛ فالذي يعمل بذكاء سوف يكسب أكثر من الذي يعمل بجهد ومشقة؛ فخطط لعملك التسويقي بنجاح، وكن دائم التطبيق لما تعلمته، وعلم فريقك بشكل مستمر.
9- أعطِ قليلا لكي تكسب كثيرا:
قم بإعطاء المستهلك هدية؛ كمنتج من المنتجات، أو أكياس من القهوة والكوكوزي، وفكرة الإهداء واسعة وهي ذات مردود طيب، وهي طريقة مجربة للمحافظة على الزبائن.
10- قم بقراءة الزيون (كالكتاب):
لكي تكون على معرفة بنفسيَّاتِ ورغبات الزبون؛ قم بقراءته من خلال حديثه وملبسه وعاداته وتصرفاته، ولتكن كلماتك وعباراتك جميلة؛ فإنّ لَها سِحرا وتأثيرا على الزبائن. وقم بشكر الزبائن بعد الشراء؛ وعليك بالحلافظة على التواصل معهم بشكل مستمر، حتى ولو لم يتواصلوا هم معك.
هذا والله الموفق ...
1- المستهلك إنسان مثلك:
فيجب أن تكون حريصا عليه كما تحرص على نفسك؛ بأن تحب حصوله على الصحة الجيدة من خلال منتجات الشركة، ومن المهم أن تكون أمينا معه؛ فالأمانة خير سياسة.
2- افتخر بمهنتك (البيع):
أنت بائع، وعليك كمتخصص في المبيعات أن تفتخر بمهنتك؛ فالبيع قد أحلّه الله؛ [وأحل الله البيع وحرّم الربا]. وكيف إذا كنت تبيع منتجات تحافظ على صحة الناس؛ فكن فخوراً بمهنتك الراقية.
3- قم بالبيع على كل شخص:
حاول أن تبيع على كل شخص تتحدث إليه؛ سواء من أصدقائك، أو جيرانك، أو معارفك؛ فالكل محتاج للصحة، وأنت مأجورٌ أجْرَينِ: أجر المال، وأجر الحسنات - إن شاء الله - إن كانت نيتك دلالة الناس على الخير والرزق الحلال، والمنتجات التي تحافظ على صحتهم.
4- استخدم نظام الطرف الثالث:
قم بتطبيق نظام اصطياد العملاء باستخدام وسطاء؛ من خلال بيع منتجات الشركة على بعض معارفك؛ فإن لم يكن هو بحاجة للمنتج؛ فاطلب منه دلالتك على شخص يحتاج للمنتج أو يهتم به، وقم بتشجيع الوسيط بإعطائه هدية أو مبلغاً مقابل أن يجلب لك الزبائن.
5- تعرّف الوقت الذهبي لبيع المنتجات:
استغل وقت نزول الراتب الشهري؛ لأنه أفضل وقت لتحقيق المبيعات؛ والمناسب غالباً هو اليوم الأول للراتب إلى اليوم العاشر؛ فانتهز الفرصة، وكن ذكياً في بيع المنتجات المستهلكة التي يحتاجها الناس بشكل دائم!
6- كون لك وسطاء يبيعون معك:
اسأل نفسك السؤال التالي: مَنْ هُمُ الذين أعرفهم مِنَ الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على ١٠ أو ٢٠ أو ٣٠ درهما؛ مقابل إرسال مستهلك إليّ، أو مقابل بيع منتج من منتجاتي ؟! وتيقن بأنك لو دفعتَ ١٠ أو ٢٠ أو ٣٠ درهما؛ فقد تجلب لك مئات الدراهم؛ ولكن عليك أن تدفعها لمن يسوِّق لك بالفعل؛ لتجني ذلك المردود الذي تَحلُم به.
أو قم بالطريقة التالية: اطلب من صديق لك أن يبيع منتج (الإسبيرولينا) - مثلا - وأعطه فارِقَ السِّعر بين سعر الأعضاء وغير الأعضاء كاملا أو بعضه ! فليبع الإسبيرولينا بـ(٢١٠)؛ وليعطِكَ (١٧٥) درهما، وَهُو سيستفيد (٣٥) درهما من كل منتج يبيعه؛ أو قُم بتقسم المبلغ؛ فليأخذ هو ٢٥ وأنت ١٠ دراهم !
7- الحلاق هو الشخص المثالي للبيع:
ادفع حلاقك للتحدث عنك وعن منتجاتك بمقابل مالي محدّد بالتفصيل السابق؛ فالحلاّقون يُعتبرون من أفضل الوسطاء؛ فهم يتميّزون بكثرة الحديث مع عملائهم ! تخيَّل لو باع لك الحلاق الشامبو والصابون وبودَرة التّالكوم ومنتجات التجميل ! فكم سوف تستفيد ؟ وليكن تعاملك مع عِدَّة حلاقين لكسب وسطاء جدد.
8- اعمل بذكاء لا بجهد وتعب:
لا تَتعَبْ بجسدك بقدر ما تخطط لعلمك بعقلية وذكاء؛ فالذي يعمل بذكاء سوف يكسب أكثر من الذي يعمل بجهد ومشقة؛ فخطط لعملك التسويقي بنجاح، وكن دائم التطبيق لما تعلمته، وعلم فريقك بشكل مستمر.
9- أعطِ قليلا لكي تكسب كثيرا:
قم بإعطاء المستهلك هدية؛ كمنتج من المنتجات، أو أكياس من القهوة والكوكوزي، وفكرة الإهداء واسعة وهي ذات مردود طيب، وهي طريقة مجربة للمحافظة على الزبائن.
10- قم بقراءة الزيون (كالكتاب):
لكي تكون على معرفة بنفسيَّاتِ ورغبات الزبون؛ قم بقراءته من خلال حديثه وملبسه وعاداته وتصرفاته، ولتكن كلماتك وعباراتك جميلة؛ فإنّ لَها سِحرا وتأثيرا على الزبائن. وقم بشكر الزبائن بعد الشراء؛ وعليك بالحلافظة على التواصل معهم بشكل مستمر، حتى ولو لم يتواصلوا هم معك.
هذا والله الموفق ...
ما شاء الله تبارك الرحمن
ردحذفشكراً أخي القائد المبجل حمزة البلوشي على الدرر التي كنت ولا زلت تتحفنا بها وإنا لفي شوق كبير أن نراك مراراً على أرض السلطنة عما قريب لتحفناعن قرب بما لديك شكر الله سعيك أخي الغالي
أخوك إسحاق
شكراً لكم أخي إسحاق على المرور الكريم ..
حذفكل ما تراه أخي الحبيب هو بفضل الله ثم بجهودكم في المتابعة والتشجيع ..
ومنكم نتعلم التميز؛ فأهل السلطنة دوماًفي المقدمة .. وأفضالهم لا تنكر ..
شكراً شاعرنا المقدام .. وقائدنا الهُمام ..
بارك الله فيك وجزاك الله خيربس عندي استفسار عن فقرة الهدية يعني الشركة تذكر انه لايجوز اعطاء شي من المنتجات كهدية دعائية انت شرايك
ردحذفحقيقة لم أكن متأكدًا من مثل هذا الشرط؛ لولا تعليقك هذا، وحينما راجعتُ قوانين الشركة وجدتُ الأمر كما ذكرتَ، وسأتأكد أكثر من هذا الأمر بسؤال المستشار أ. حسن الكثيري، وأرد عليكم في أقرب وقت ..
ردحذفشكرًا لك على التنبيه ..
بارك الله فيك اخ حمزة وجزاك الله خير والى مزيد من التقدم
حذفمكذا فليكن القائد دائم البحث مفيد محب للخير للجميع
ردحذفهكذا فليكن القائد دائم البحث مفيد محب للخير لكل الناس
ردحذفبارك الله فيك وكثر من امثالك
ردحذفشكرا على هذه المقالة الرائعة
ردحذف